أخبار العالم

في حال شنت عملية واسعة ضد لبنان.. هذا ما ستواجهه إسرائيل صحيفة أميركية تكشف

ستواجه إسرائيل صعوبة في أن تكون لها اليد العليا في صراع الشرق الأوسط إذا شنت عملية واسعة النطاق ضد لبنان، هذا ما كشفته صحيفة “واشنطن بوست”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر واستنادا لمعلومات استخباراتية أميركية أن ممثلي إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، حذروا في محادثات شخصية، السلطات الإسرائيلية في أكثر من مناسبة من التصعيد على الحدود مع لبنان.

وقالت الصحيفة إنه استنادا إلى بيانات من وكالة الاستخبارات في وزارة الدفاع الأميركية، والتي تشير إلى أنه “سيكون من الصعب على الجيش الإسرائيلي أن يحقق انتصارا”، لأنه سيتعين عليه توزيع الموارد العسكرية على عدة جبهات، مع أخذ في الاعتبار الوضع في قطاع غزة، بل وأكثر من ذلك إشراك سلاح الجو، الذي هو بالتالي “مرهق”.

وأفادت الصحيفة نقلا عن مصادر أنه منذ بداية تفاقم الوضع في الشرق الوسط، تدرس إسرائيل إمكانية توجيه ضربة وقائية لـ”حزب الله” ويمكنها نقل القوات المنسحبة من غزة إلى الشمال بعدما “تستريح وتستعد لهجوم” لتبدأ “مرحلة جديدة من العمليات العسكرية”.

وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة تعمل على ثني الدولة العبرية عن ذلك بسبب مخاوف من أنها ستجر إيران، وكذلك الجماعات الأخرى، إلى الصراع، وتجبر واشنطن على اللجوء إلى “رد عسكري إلى جانب إسرائيل”.

في الوقت نفسه، وفقا لمصادر فإن “حزب الله” ليس راغبا بتصعيد التوتر مع إسرائيل.

وفي محادثة مع السلطات الإسرائيلية، أعرب مسؤولون أميركيون، بحسب ما نقلت الصحيفة، عن استيائهم من هجمات إسرائيل على مواقع الجيش اللبناني، الذي تدعمه الولايات المتحدة.(روسيا اليوم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى