صحة

الأبيض: صحة المرأة في صلب أولويات عمل الوزارة

أثنى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض على “الجهود التي تبذل من قبل جميع الأفرقاء للنهوض بالقطاع الصحي اللبناني بشكل عام وصحة المرأة بشكل خاص”، مجددًا “التزامنا بالعمل مع جميع أصحاب المصلحة لتعزيز صحة المرأة وتلبية كافة احتياجاتها، كون صحتها تدخل في صلب أولويات عمل وزارة الصحة العامة”.

جاء كلام الأبيض خلال حلقة نقاش من تنظيم “أورجانون”، “الشركة العالمية الرائدة في مجال صحّة المرأة والهادفة إلى إحداث تغيير إيجابي في حياتها على هذا الصعيد”، حول كيفية “تفعيل نهج نظام إيكولوجي لتعزيز صحة المرأة في لبنان والمنطقة”.

وفي هذا الإطار، أكد وزير الصحة أننا “نؤيّد جميع المبادرات التي تطلق لنشر الوعي حول ضرورة اهتمام المرأة بصحتها، فهي تشكّل نصف المجتمع ويستمدّ المجتمع سلامته من سلامتها. معاً نستطيع إحداث فرق وتقدّم في المجتمع اللبناني على هذا الصعيد رغم الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد.”

شارك في حلقة النقاش ممثلون عن السفارة الأميركية في بيروت، أطباء، فاعليات رسمية وديبلوماسية، ممثلون عن منظمات غير حكومية، إضافة إلى إعلاميين ومؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتطرّقت حلقة النقاش إلى الجوانب الأساسية في صحة المرأة، وركزت على أهمية التعاون مع أصحاب المصلحة بكافة أطيافهم وبذل الجهود لطرح التحديات التي تواجهها النساء في لبنان والمنطقة”.

ولفتت الى أنّ “العدد المتزايد للنساء اللواتي يفارقن الحياة جراء المضاعفات المرتبطة بالحمل يبقى من بين التحديات الأكثر إلحاحًا التي تواجه صحة المرأة والذي تضاعف ثلاث مرات بدءاً من عام 2022 ، كما لم يستطع 20 في المئة من المصابين بأمراض مزمنة الوصول إلى الأدوية الحيوية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى