أبرز أخبار لبنان

بو حبيب: لتبني أي مبادرة تحد اللجوء السوري

إلتقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بو حبيب، وفد “المؤتمر الدائم للفدرالية”، ضم أمين العام الدكتور الفرد رياشي، المنسقة العامة للمؤتمر ورئيسة منظمة ”

Resilient” بيروت المهندسة رشا عيتاني، منسق العلاقات العامة يوسف شمص، ممثل “الإدارة الذاتية لشمالي شرق سوريا” عبد السلام احمد ورئيس جمعية “نوروز” الثقافية والاجتماعية جمال حسن.

وسلم الوفد الوزير بوحبيب معطوفا لمجلس الوزراء اللبناني، مقررات المنتدى الدولي الذي عقد مؤخرا في بيروت بعنوان “طريق السلام ١ – معا من اجل شرق اوسط ديموقراطي”.

كما سلم عبد السلام احمد كتاب المبادرة التي اطلقتها الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا والمتعلقة بتفعيل الحوار، “مما يسهم في دفع عملية السلام في المنطقة ويحفظ وحدة الاراضي السورية لتكون مقدمة لمعالجة النتائج التي تحملتها دول المنطقة”، وتضمنت المبادرة عنصرا اساسية تمثل في “الاستعداد لاستقبال النازحين السوريين في لبنان في المناطق التي تسيطر عليها “قسد” بداية من المواطنين السوريين الذين كانوا يقيمون سابقا في هذه المناطق”.

واعرب رياشي بإسم المؤتمر، عن “الاستعداد لتسهيل خروج النازحين وتأمين ما يمكن ان يحتاجونه للمساهمة في دعم الدولة اللبنانية لوجستيا كما لتقديم اي ضمانات ممكن ان تساهم في العودة الآمنة لهؤلاء الى مناطقهم في شمالي شرق سوريا”.

من جهته اعرب الوزير بوحبيب عن “الاستعداد لتبني أي مبادرة ممكن أن تخدم وتحد من تداعيات هذا اللجوء على لبنان، بحسب بيان للمؤتمر الدائم للفدرالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى