جمعيات

جمعية الصداقة الإيطالية العربية في مذكرة للكتل الايطالية: القرار الاوروبي مجحف في حق لبنان والمطلوب إعادة النظر فيه

وجهت جمعية “الصداقة الإيطالية العربية” في العاصمة الايطالية – روما، مذكرة  الى الكتل النيابية الايطالية في البرلمان الاوروبي، نددت فيه  بقرار البرلمان الاوروبي أمس “المجحف” في حق لبنان، والقاضي بإبقاء النازحين في أرض لبنان واتهام اللبنانيين بالعنصرية”، مطالبة باعادة النظر فيه.

واستغربت موقف “الكتل الايطالية في البرلمان”، معلنة لومها على “موقفهم”، حيث قال  معظمهم ان لا علم لهم في ذلك”.

نص المذكرة
وجاء في المذكرة:”صوت البرلمان الأوروبي على اقتراح يطالب ، دون أي حق قانوني أو قضائي أو سياسي أو إداري ، بإبقاء أكثر من مليوني لاجئ سوري ، أو أكثر من ثلث السكان، في لبنان. القرار نعتبره إملاء ديكتاتوريا في حق  لبنان غير القادر على تحمل مزيد من أعباء النازحين، وهو اصلا يعاني من أوضاع اقتصادية، مالية واجتماعية قاهرة منها، افتقاره للخدمات الرئيسية مثل الكهرباء والصحة، اضافة الى الفراغ الرئاسي.

والمثير للدهشة أيضا هو موقف إيطاليا متمثلة باحزابهاالتي صوتت لصالح قرار الفتنة وهي تدرك أكثر من غيرها الأوضاع الحالية في لبنان ، وعلى الرغم من ذلك صوتت احزابها  لصالح القرار.

والمثير للدهشة ان الاحزاب التي صوتت عندما توجهنا اليها بالسؤال لماذا فعلت ذلك،  كانت تجيب انه لا تعليق على ذلك ومنهامن اجاب ان لا علم لديه. رغم ذلك صوتت تلك الاحزاب على قرار مجحف يتهمون فيه اللبنانيين بكراهية الأجانب، علما ان الشعب اللبناني هو من يعاني أكثر من غيره من هذا النزوح الكبير.

كيف يمكن لشعب عدد سكانه 4 ملايين نسمة تحمل مليوني نازح؟.

ان قرار البرلمان الاوروبي غير عادل ومجحف في حق لبنان، علما ان 80 في المائة من الأراضي السورية الآن آمنة وقادرة تماما على الترحيب بعودة النازحين الذين فروا من الحرب.
لذلك تدعو جمعية الصداقة الإيطالية العربية جميع البرلمانيين الشرفاء بالعمل من أجل إعادة النظر بالقرار”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى