متفرقات

عدوان: الجنوب يُدفع إلى معارك لا علاقة له فيها

أكد النائب جورج عدوان “أننا نمد يدنا الى جميع اللبنانيين الأحرار، لنصل الى رئيس جمهورية سيادي، ويكون قراره في يده، وليس الدول هي من تختاره، ولا يضع مصلحة أخرى فوق مصلحة لبنان، ويكون منتخبا من اللبنانيين، لنعود ونبني الدولة وتتشكل حكومة تقرر عن كل اللبنانيين وعن مستقبلهم، ونستعيد شبابنا، ونعيد للمواطنين ما سرق منهم من اموال في المصارف، وندخل الفاسدين الى السجون، ونعود وننعم بحب الحياة وبالطمأنينة”.

وأضاف عدوان خلال رعايته “رسيتال ميلادي”، بمناسبة الأعياد المجيدة، على مسرح ثانوية راهبات القلبين الأقدسين في الدامور: “ان الجيش اللبناني وقيادته خط أحمر، وهو جيشنا الذي سيصون السلم الأهلي وسينتشر على مساحة الـ 10452 كلم مربع،” مؤكدا أنه “من اليوم وصاعدا، لن نقبل بوجود جهات أخرى، تحفظ أمن اللبنانيين، غير القوى الشرعية اللبنانية.”

كما شدد على اننا “نشعر مع أهلنا في الجنوب، وفي كل بلدة صامدة في الجنوب، الذي يدفع الى معارك لا علاقة له فيها.”

وأشار إلى أننا “نعلم ان وطننا يمر في ظروف صعبة، والكل يعلم أن دولتنا تنهار، وأن قرار حكومتنا ليس بيدها، باعتراف رئيسها، إذ أن قرار الحرب والسلم تخطفه بعض الأطراف السياسية، التي تحاول جر الوطن الى حرب، ليس بمقدورنا تحملها، وهذا البعض يحاول أن يأخذنا الى حرب في الوقت الذي يهاجر فيه شبابنا، والدولة تنهار. ولكن على الرغم من كل ذلك، لن نستسلم، ولن نرضخ لهذا الواقع، ولن نقبل أن يأخذنا أحد الى مكان لا نريده”.

وأردف قائلا: “منذ يومين سجلنا انتصاراً وطنيا بامتياز، نهديه الى كل اللبنانيين، حيث أكدنا انه رغم المؤامرة وكل المحاولات، حافظنا على المؤسسة التي تصون سلم اللبنانيين، وهي الجيش اللبناني. فالمخطط كان كبيرا ويهدف الى إنهيار كل شيء، ليضاف الى الفراغ الرئاسي والحكومة المشلولة، فقد كانوا يريدون أن تكون مؤسسة الجيش بلا رأس، لتعميم الفلتان الأمني، لكننا تصدينا لكل هذه المؤامرة ووقفنا في وجهها رغم كل المحاولات”.

وختم داعيا “الحكومة الى ان تستكمل هذه الخطوة، ولتتفضل يوم غد الثلثاء المقبل بتعيين رئيس جديد لأركان للجيش، حتى تكون المواقع الأمنية مكتملة، وحتى نؤمن جميعا لمؤسسات الدولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى