متفرقات

وقفة لأهالي راشيا الفخار استنكاراً للاعتداءات على البلدة

نفذ اهالي راشيا الفخار في قضاء حاصبيا وقفة احتجاج في موقع المحطة التي تزود البلدة بالمياه استنكاراً للاعتداءات المتكررة التي تعرضت لها منشأت المحطة وكان اخرها ليل الاحد – الاثنين حيث قام مجهولون بتحطيم مبنى ومولد الكهرباء في المحطة وسرقة محتوياته، اضافة الى اجهزة التحكم الكهربائية ما عطل ضخ المياه الى البلدة والقطاع الزراعي.

وناشد رئيس بلدية راشيا الفخار سليم يوسف القوى والاجهزة العسكرية والامنية العمل على كشف الفاعلين، موضحاً انها “المرة الثانية التي يتعرض فيها هذا المرفق الاساسي والحيوي للاهالي للتخريب والاعتداء”. وقال “نحن هنا لنشاهد ما فعله المجرمون واللصوص بمحطة الكهرباء التي تزود بئر البلدة واهاليها بالمياه”. وشدد على “خطورة هذا الاعتداء لجهة “قطع المياه عن الاهالي وضرب القطاع الزراعي والحيواني ما يدل على النفوس المريضة التي قامت بهذا العمل والتي تضمر الشر لبلادنا واهلها”. واضاف “ندعو الدولة اذا ما كان هناك من دولة للتحرك، ونحن نقوم بواجباتنا كبلديات واهالي وضمن امكانياتنا المحدودة في اعادة بناء ما تم تخريبه بمساعدة اصحاب الايادي البيضاء لكن على الدولة القيام بواجباتها في حماية مواطنيها”.

وألقى كاهن البلدة الاب فخري مراد كلمة اعتبر فيها ان “لا احد يزايد على راشيا الفخار في الوطنية والمقاومة، وان المصطادين في الماء العكر ومن يشربون من بئرها ويرمون فيه الحجارة، ويقومون باعتداءات ممنهجة من سرقة الكروم والاشجار المثمرة وقطع الاحراج بصورة غير شرعية أمر غير مقبول ومرفوض، واضاف “ان هذا التعامل المهين والغير مشرف بحق ابناء راشيا الفخار في ظل أمن الجيش والقوى الشرعية امر مرفوض”. وطالب قائد الجيش بالتحرك لوضع حد لمثل هذه الاعتداءات وعلى العيش الكريم…”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى