متفرقات

الجامعة العربية: لتوفير الحماية للنساء الفلسطينيات

طالبت جامعة الدول العربية بتوفير الحماية للنساء والفتيات الفلسطينيات ووقف جميع أشكال العنف الممارس ضدهن، موجهة التحية للمرأة الفلسطينية على صمودها البطولي مع استمرار جرائم الحرب والإبادة الجماعية، في مواجهة الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي منذ أكثر من 75 عاما.
وأعربت الجامعة العربية، في بيان اليوم ، لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق الثامن من آذار من كل عام، نقلته “وفا”، عن “إدانتها البالغة جراء التصعيد الخطير الممارس من قبل إسرائيل- القوة القائمة بالاحتلال – في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة، وما يخلفه من آثار إنسانية واجتماعية ونفسية مدمرة على الشعب الفلسطيني وعلى النساء والأطفال في فلسطين”.
ولفتت الانتباه إلى أن “التمادي في الإجراءات الإجرامية المتخذة من قبل سلطات الاحتلال إزاء الفلسطينيات يزيد من حجم المعاناة والفقر”، مؤكدة “أهمية استمرار تدفق المساعدات لتلبية الاحتياجات خاصة الطبية والأدوية المنقذة للحياة، لإمداد المستشفيات بها بشكل طارئ”.
كما أكدت الجامعة العربية التزامها ب”بذل الجهود والتعاون مع جميع الدول الأعضاء لدعم قضايا تمكين المرأة على المستويين الإقليمي والدولي”، موجهة التحية للمرأة العربية على “قيامها بأدوارها المتعددة والريادية للنهوض بالأمة العربية على مختلف الصعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى