سياسة

عقيص: ما بعد 12 تموز ليس كما قبله

فنّد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص عبر “تويتر”، القرار الصادر أمس الأربعاء عن البرلمان الأوروبي كاتباً، “قراءة هادئة في القرار الصادر امس عن البرلمان الأوروبي:

1- القرار الصادر بتصويت من كتل أوروبية مختلفة الاتجاهات يسمّي 8 مرّات حزب الله وحليفيه كمسببين أساسيين لمختلف الازمات في لبنان.

2- القرار يطلب في بنده الأول نزع سلاح المجموعات المسلحة في لبنان.

3- القرار اوصى بثلاثة امور في غاية الاهمية: أ- بتشكيل لجنة اممية لتقديم المساعدات الانسانية في لبنان ب- بتشكيل لجنة للدعم الاداري للبنان تساعد الادارة العامة في النهوض والاستمرار ج- بتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية في جريمة انفجار المرفأ، وتشجيع تقديم الدعاوى على المسؤولين السياسيين امام المحاكم الأجنبية والدولية.

4- القرار يدخل لأول مرة مبدأ التدقيق في حسن تنفيذ المشاريع العامة في لبنان الممولة من الاتحاد الاوروبي ودوله، لافتا الى الفساد وسوء الادارة في تنفيذها.

5- يطالب القرار لأول مرة ادخال تعديلات جذرية في نظام المحكمة العسكرية.

6- يوصي القرار بتوقيع عقوبات صارمة في نطاق الاتحاد الاوروبي على السياسيين اللبنانيين الذين يعرقلون مسارات الديمقراطية والاصلاح والعدالة”.

وأضاف، “باختصار، ما بعد 12 تموز ليس كما قبله، وعلى جميع السياديين والاصلاحيين متابعة تنفيذ هذا القرار الهام، وما العاصفة الإعلامية التي أثيرت حول بند النازحين السوريين – غير الموفق والذي نرفضه تماما- الا للتعمية على البنود الاستثنائية الواردة في قرار البرلمان الأوروبي. وللحديث حتما صلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى